القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة [LastPost]

لأول مرة.. المنتخب المغربي يتوج بكأس العرب

 




حقق المنتخب المغربي الميدالية الذهبية للبطولة العربية لأول مرة في تاريخه، بعد أن توج بكأس العرب لكرة الصالات، أمس السبت، في المباراة النهائية على مستضيف البطولة، منتخب مصر، بأربعة أهداف دون رد.


وتأهل المنتخب المغربي الذي حقق فوزين في الجولتين الأولى والثانية، تواليا على حساب جزر القمر (3-1)، والإمارات (5-1)، بعد فوزه العريض في الجولة الثالثة على السعودية إلى الدور نصف النهائي حيث سيواجه منتخب البحرين، الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف مستضيف البطولة، منتخب مصر.


ونجح المنتخب المغربي في تسجيل هدفه الأول ، بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، بعد نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، عن طريق يوسف جواد، قبل أن يحرز أشرف سعود، ثلاثة أهداف متتالية، في الدقائق 5، و13، و18 من زمن الشوط الثاني.


وتوج لاعب المنتخب المغربي رضا الخياري، بجائزة أفضل حارس مرمى، كما نال، أشرف سعود، جائزة أفضل هداف في البطولة، برصيد 7 أهداف، كما تم اختير، أناس العيان، من منتخب المغرب، كأفضل لاعب في البطولة.


يذكر أن البطولة انطلقت لأول مرة عام 1998 تحت مسمى البطولة العربية لكرة الصالات، واحتضنت مصر النسخة الأولى وتوج منتخبها باللقب على حساب المنتخب المغربي.


ويعد كأس العرب لكرة الصالات 2021 والتي يُشارك في فيها  ثمان منتخبات، هي  مصر  والمغرب  والبحرين  وجزر القمر  والكويت  وموريتانيا  والسعودية الإمارات، هي النُّسخة الخامسة من البطولة العربية لكرة الصالات، تستضيفها مدينة السادس من أكتوبر المصرية بين 20 و 30 مايو 2021.

تعليقات